عمودي
Downlod

أفضل 20 نصيحة لتحسين بحث Google



من منا لا يقوم ببحث Google؟ معظم الأشخاص الذين يمكنهم التعامل مع جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي يقومون ببعض الأبحاث على Google.   باستخدام Google ، يمكنك الحصول على معلومات مختلفة والحصول على المساعدة سواء للعمل أو للدراسة. فقط ، لا تكون نتائج Google دقيقة للغاية. هذا هو واحد من العديد من العوامل التي سنتحدث عنها.

down

 1. ترتيب الكلمات
 إن google  عبارة عن محرك بحث مبرمج لإعطاء النتائج استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي تم إدخالها. ومع ذلك ، فإن محرك البحث هذا ، عند البحث لا يأخذ في الاعتبار لهجات.
يأخذ فقط بعين الاعتبار الكلمة بأكملها. نفسه للأحرف الكبيرة. وهذا يعني أن كتابة كلمة مع أو بدون أحرف كبيرة ، أو بدون لهجة هو نفسه بالنسبة لشركة Google. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر التنسيب على النتيجة. لذلك من المهم إدخال جملة بالترتيب الصحيح للحصول على النتيجة الصحيحة.

 2. وضع علامات اقتباس لكلمة واحدة
عندما نقدم كلمة إلى Google. يمكن أن يعطي نتائج في المذكر أو المؤنث ، المفرد أو الجمع. وهذا يعني أنه يستطيع أن يخلط بين هذه الكلمة والكثير من الآخرين. في هذه الحالة ، فقط قم بإدخال الكلمة بعلامات اقتباس وحل المشكلة!

Artical

3. توسيع مجال البحث
 للحصول على بحث كامل ، أي لتضمين جميع الكلمات المتعلقة بالكلمة المقدمة ، يكفي أن تضيف في بداية الكلمة علامة التلدة (~). لذا ، يمكن أن تفهم Google أنك ستحتاج إلى نتيجة أكثر غموضاً تشتمل على جميع الكلمات المقابلة للموضوع نفسه.

4. ضع عبارات بين كلمات
عندما يُدخل المستخدم أي جملة ، تعطي Google نتيجة جميع المواقع المرتبطة بهذه المجموعة من الكلمات. إذاً للإشارة إلى أن هذا تعبير له معنى معين ، من المهم وضع هذا التعبير بين علامتي تنصيص للتأكد من حصولك على النتيجة المرجوة.

5. القضاء على بعض المصطلحات
 لتجنب وجود عدة نتائج غير موجودة في مجال البحث لدينا ، ولإعداد قائمة بالمواقع المرتبطة بالنتائج غير المرغوب فيها ، استبعد ببساطة المصطلحات المرتبطة بالنتائج غير المرغوب فيها ، و وضع سحب وإضافة الكلمة غير المرغوب فيها.

6. النجمة تتيح لك العلامة النجمية
 استبدال الكلمة التي تريدها في بحثنا. هذا لإكمال البحث أو البحث عن العناصر المفقودة إلى الأخير.

 7. العثور على نتيجة بين تاريخين
 في بعض الأحيان نحتاج أن نجدها في أي عام لكننا لا نتذكر التاريخ المحدد. لهذا يكفي أن أعرض فاصل من تاريخين. ستتمكن من العثور على النتيجة التي تبحث عنها.

DOWN

8. تعريف كلمة للعثور على تعريف
 أي كلمة ، فقط أدخل “define:” قبل الكلمة التي تريدها. من خلال تقديم هذا الأمر ، ستتمكن من العثور على التعريف دون الحاجة إلى الوصول إلى الموقع.

 9. شكل ونوع الملف
هناك عدة أنواع وتنسيقات من الملفات على Google. وليس من السهل دائمًا العثور على الملف المطلوب. للقيام بذلك ، قم ببساطة بإضافة الأمر “filetype:” في نهاية البحث ، للحصول على النتيجة التي تريدها.

10. الحد من المواقع
 لاستبعاد بعض المواقع من بحثك ، هناك أمر يمكن أن يسمح لك بذلك. هذا هو الأمر “site:” وعنوان الموقع.

11. اربط صفحات متعددة
 في بعض الأحيان لا تكون النتائج التي نحصل عليها كافية. لهذا ، هناك أمر يمكن أن يوسع مجال البحث. هذا هو بالفعل الأمر “مرتبط:”. ما عليك سوى إدخال هذا الأمر متبوعًا بعنوان الموقع للحصول على مزيد من النتائج.

 12. كلمة في عنوان URL أو في العنوان
للوصول إلى المواقع والعناوين التي تحتوي على الكلمة التي تبحث عنها ، استخدم فقط الأمرين “inurl” و “intitle”. هذه الأخيرة تسمح لك بالنتيجة التي تريدها.

13. الاختيار بين الخيارات
للحصول على نتائج متعددة على الصفحات التي تتحدث عن نفس الموضوع ، ما عليك سوى إضافة حرف “OR” بالأحرف الكبيرة بين كلمتين للحصول على النتيجة. هذا يمكن أن يوفر لك عناء القيام بأكثر من بحث واحد في كل مرة.

 14. نسخة مخبأة
يعني تطور الإنترنت أن بعض المواقع لا تظهر دائمًا أثناء البحث. أو أن بعض المواقع مغلقة. للعثور على هذه المواقع ، يمكنك استخدام الأمر “cache:” متبوعًا بالموقع. يتيح لك هذا الأمر أيضًا رؤية الإصدارات الأقدم من الصفحات. لكن هذه الميزة قد لا تعمل في بعض الأحيان.

 15. محول
 بالإضافة إلى منحنا نتائج في عمليات بحث مختلفة ، يمكن أيضًا استخدام Google كمحوّل العملات. لذا ضع فقط المبلغ الذي تريده في شريط البحث للحصول على المبلغ المعادل لعملة أخرى.

16. إجابات سريعة
يمكن أن تكون Google أكثر فائدة مما تعتقد. يمكن لمحرك البحث هذا أن يجيب على أسئلة مختلفة ، بسيطة وواضحة. ويمكنه أيضًا تقديم معلومات عن الطقس على سبيل المثال ، في أماكن مختلفة.

17. معلومات محرك البحث
 هذا يمكن أن يكون دليلا موثوقا جدا. يمكنك معرفة الأماكن غير المعروفة لك. على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل إذا كانت هناك مطاعم أو دور سينما في المنطقة. يمكنك أيضًا معرفة ساعات فتح وغلق هذه المحلات

. 18. تصفية البحث
 تم تجهيز Google بأدوات لتصفية البحث. وهذا يعني ، أن تكون قادراً على اختيار بلد البحث ، اللغة ، إذا كان البحث سيتم أخذه حرفياً ، والعديد من التفاصيل الأخرى. هذا يسمح لمزيد من النتائج الدقيقة.

 19.  الرموز
 يمكن للمستخدم استخدامه عند البحث على رموز Google التي تسهل البحث. نظرًا لأن محرك البحث هذا قادر على إجراء عمليات حسابية ، يمكنه فهم هذه الرموز. باستخدام الرمز X كمثال ، يمكن استخدام هذا الرمز للإشارة إلى ارتباط قوي بين كلمتين أو جملتين ، لذلك فهو يفهم أنه يجب علينا ربط المصطلحين.

20. بحث متقدم
هذه الميزة لعمليات بحث محددة تتطلب المزيد من المعلومات. يمكن إجراء البحث عن طريق إكماله من خلال إكمال نموذج معلومات لمزيد من التفاصيل. باستخدام هذه الصفحة ، يمكننا تحديد النتيجة التي نريد الحصول عليها والنتائج التي نريد استبعادها ولا نريد رؤيتها. يمكنك أيضًا تحرير العديد من التفاصيل مثل اللغة والمجال …

الى هنا نصل الى نهاية هذا العدد ..اتمنى ان يكون الدرس قد أفادكم ،تعليق واحد يمكن ان يكون دافع لنا لنقدم المزيد و الأفضل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock