عمودي
Downlod

العمل الحر على النت Fiverr / شرح موقع فايفر و أفضل المهام اللي تكسبك الاف دولارات

fiver فايفر هو موقع أجنبي عالمي لبيع الخدمات المختلفة مقابل عمولة 5$ كحد أدنى , و تصل الى 200$ دولار أو أكثر , و جاءت تسميته من الرقم خمسة كحد أدنى لطلب خدمة , ويستطيع أي فرد من هذا الموقع تقديم العديد من الخدمات التي يتقنها و بيعها بسهولة ,فهناك بعض المواقع العربية التي تشبه هذا الموقع مثل موقع خمسات , و لكن موقع فايفر أفضل بكثير لأنه موقع عالمي يظم الكثير من الأشخاص الطاموحين في العمل الحر , و تسمى الخدمة على موقع fiver ب Gig , و سنقدم لكم دورة متكاملة عن هذا الموقع من طريقة انشاء حساب الى كيفية الربح منه .

كما يعلم الجميع أن هذه الدورة مجانية مكنك الاستفادة منها ان كنت مبتدأ أو محترف, لاني سأجمع لك هنا تجربتي الشخصية و تجربة الأجانب و العرب معا , لتستفيد أنت بالأفضل .

كيف تصبح ناجح في موقع Fiverr (نصائح) :

يوجد داخل موقع فايفر العديد من المجالات التي يمكنك العمل بها , هناك مئات الخدمات التي ستستغلها لتنمي عملك و تصبح ناجح , و قبل ان نتطرق الى هذه المجالات عليك أولا أن تعرف الاسبباب التي تجلعك شخص ناجح على المنصة و تزيد ارباحك :

down
  • عليك اختيار مجال واحد لتخصص فيه و اختياره بدقة كبيرة , لان الكثير من المشتركين الجدد على الموقع يختارون عدة خدمات و هم لايبرعون فيها , و اعدك بانك لن تنجح ان أكثرت من المجالات لأنك لن تبرع فيهم و ستجعل عقلك مشتتا , بل عليك الاجتهاد و تطوير نفسك في مجال واحد و الدخول بقوة في المنافسة .
  • تطوير عملك و المجال الذي اخترته , عليك تقديم نماذج جيذة عن أعمالك و تطويرها باستمرار , لكي تجذب ثقة الناس في الخدمة التي تقدمها , و تزيد نقاطك .
  • لا تطمع في الكثير من الموال فور انشائك حساب على فايفر ,قد يستغرق الامر بعض الوقت , و في الغالب ما تجد نفسك تعمل 5 ساعات مقابل دخل 5دولار أو أقل ؟ لذا لا تستسلم وواصل فالنجاح يبدأ بأصغر رقم , ولا تدع همكط الأول هو الربح بل طور مهاراتك لتصبح محترف .

أشهر 5 خدمات أو مجالات يتميز بها فايفرfiver :

1- Graphic Designing التصميم :

التصميم من أهم المجلات على الموقع , و هو الأكثر شهرة ايضا , و لكي تبدأ في هذا المجال عليك أن تكون لديك معرفة كافية ببرامج التصميم منها in design, photoshop , illustrator, و مجال التصميم هو بحر واسع جدا فتتواجدبداخله الكثير من المجالات مثل :

  • رسوم الكرتون
  • تصاميم موقع التواصل
  • تصميم اللوجو
  • تصميم الهويات
  • تصميم المواقع

وغيرها من المجالات الهامة التي يمكنك أن تختارها و تنافس بها , بشرط أن تكون ذو خبرة في المجال و تطور نفسك لكي تستطيع المنافسة بقوة .

Artical

2- Video and Animation الفيديو و الانيميشن :

مجال الفيديو و الانيميشن مرتبطجدا بمجال التصميم , و هذا المجال يوجد به التصوير الحي عن طريق تصوير الأفلام أو الاعلانات أو التصوير الفوتوغرافي , فعملية التصوير الحي تحتاج دائما لعمل مونتاج احترافي ليكتمل الفيديو , و يتم ذلك باستخدام برامج vidio editing , و لبدا المجال عليك تعلم المونتاج على برنامج premiere.

3- Writing الكتابة :

تعد الكتابة من أسهل الخدمات على موقع فايفر و يمكنك استخدامها للربح و استغلالها كبداية لك , فالكتابة تتظمن كتابة مقالات أو كتابة السكريبت أو كتابة المحتوى و الخطابات و الكتب , أو كتابة القصص التي تلزمك حس فني ابداعي كي تنافس عليها, هذا المجال فيه منافسة قوية جدا و يجب في البداية تقديم أسعار تنافسية , حتى تحصل على فيد باك.

4- الترجمة Translation :

من اسهل المجالات أيضا و هي الترجمة , فهناك أكثر الشركات الان لها أسواق خارجية في بلاد أجنبية , فهي بحاجة الى مترجمين كي يستطيعو التواصل مع السواق بشكل جيد .

5- التسويق الالكتروني Digital Markiting :

يعتبر التسويق الالكتروني من أفضل المجالات للربح من موقع فايفر, فان استطعت ان تكسب زبائن للتسويق فربحك سيكون جيد , لا يمكن لاي شركة أن تنجح أو أن تكسب جمهور بدون الاستعانة بالتسويق , فيمكننا اعتباره أقواها , فهناك مجالات عدة في التسويق الالكتروني مثل :

  • التسويق عبر مواقع التواصل
  • التسويق عبر محركات البحث seo . sem
  • التسويق عبر البريد الالكتروني

الى هنا أصدقائي ينتهي لقائنا الأول , عليك اختيار المجال بعناية و البراعة فيه مع تطوير نفسك و لا تيأس ان كان دخلك ضعيف او منعدم فالقادم أفضل

DOWN

رابط التسجيل في الموقع من هنااااااااااااااااا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock