عمودي
Downlod

جوجل بلاي : لازال متجر Google play غير آمن

google play جوجل بلاي

لازال متجر جوجل بلاي يحتوي على تطبيقات و ألعاب ضارة ، و قد ضاعفت جوجل جهودها من أجل التخلص من البرامج الضارة ، والتي ربما لم تفلح بعد .

قام لوكاس ستيفانك  الباحث في الأمن على  Eset (مكافحة الفيروسات) ،  بتنبيه مستخدمي الهواتف الذكية من Android إلى وجود 13 لعبة على المتجر لتفاديها ، و أكد انها متوفرة رسمياً على متجر جوجل.

تم تثبيت هذه التطبيقات الـ 13 أكثر من 560،000 مرة قبل أن تتفاعل Google وتزيلها من نظامها الأساسي ، مما يتسبب في حدوث ضرر للعديد من مستخدمي أجهزة Android.

down

يعتقد المستخدمون أنهم كانوا يقومون بتنزيل لعبة سباق. إلا أن هذه التطبيقات كانت تحتوي على ملفات ضارة بشكل جزئي  ، مما يشير إلى أنها لم تنجح ، لم يتمكن لوكاس ستيفانكو حتى الآن من تحديد كيفية عمل هذه البرامج الضارة بالضبط ، ولكن هناك أمر واحد واضح: إنه برنامج خبيث دائم ، يبدأ من كل محطات معالجة موبوءة بالبدء ويصل إلى جميع البيانات التي تمر عبر الشبكة ، تلك التي ليست محمية بشكل صحيح (على سبيل المثال عن طريق التشفير) .

تجنب أي تطبيق مزيف على متجر جوجل بلاي و متجر اب ستور

Artical

برنامج استعادة الملفات المحذوفة Time machine

تطبيق سعره 400$ على متجر بلاي تعرف عليه و حمله مجانا

بديل الهين و الامبراطورية على الكمبيوتر/ بديل Hein و Embratoria

على الرغم من إجراءات التحقق من التطبيقات الجديدة وإجراءات الأمان الأخرى التي تم نشرها في الأشهر الأخيرة سعياً إلى القضاء على التطبيقات الضارة من متجر Android الرسمي ، ما زالت Google تكافح لجعل Google Play منصة آمنة تمامًا. ومع ذلك ، هناك 700000 طلب تم إزاحته في عام 2017. وهو – على ما يبدو – غير كاف

تحذير :

DOWN

لا تحمل اي لعبة او تطبيق جديد من متجر جوجل ، حتى يتم التاكد منه ، قم بزيارة هذه التدوينة لتتعرف أكثر على طريقة تحميل من متجر جوجل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock