عمودي
Downlod

كيف تحمي هاتفك من الإختراق ؟

تعرض الكثير من الشباب في الوطن العربي لصدمة ، بعدما يكتشف ان معلوماته الشخصية مسربة ، و ان شخصا ما يعرف أشياء مهمة ، سواء عن حياته العائلية أو حياته المهنية ،

اذا لكي تعلم ، ان هناك العديد من الامور المخفية و اللتي تجعل هاتفك سهل الاختراق ، و يمكن لطرف ثاني التحكم في جهازك عن بعد ، سواء في معرفة أرقام هاتفك أو مكانك او صورك ، لذا سنتعرف اليوم على طرق بسيطة لتكتشف ان هاتفك مخترق.

كيف اعرف أن هاتفي مخترق ؟

علامات بسيطة ان وجدت على هاتفك ، فهذا يدل على ان هافك مخترق ؛

down
  1. بطئ الهاتف : هذا النوع من الفيروسات مما يجعل هاتفك يعمل ببطئ شديد ، و يأثر على أداء الهاتف ، و لكن ليس بطئ الهاتف يعني انك مخترق ، فربما تكون مساحة الهاتف ممتلئة او تحديثات النظام .
  2. ظهور ضوضاء و مظهر غريب ، يعود هذا السبب لتحكم القراصنة بهاتفك ، يقوم الهاكر باصدار صوت مزعج او مخيف ، و تغيير جودة الشاشة .
  3. تلقي الرسائل : اذا كان جهازك يرسل رسائل قصيرة بدون تدخل منك ، فيعود هذا السبب للقراصنة و تحكمهم بجهازك .
  4. نفاذ البطارية بسرعة : نفس سبب ارتفاع درجة حرارة البطارية ، قد يأدي لعطل البطارية .
  5. ارتفاع درجة حرارة الهاتف : ان وجدت ان هاتفك ساخن بدون سبب ، فهذا يدل على ان هاتفك يستعمل تطبيق خبيث في الخلفية يؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف .
  6. الصفحات المنبثقة : أمر طبيعي ان الصفحات المنبثقة تكون عبارة عن برامج خبيثة و فيروسات ، ربما تطلب منك امر ما ، او تظهر لك اعلانات مزعجة او مخلة بالحياء ، فهذا أيضا أمر يدل على ان جهازك مخترق. تنزيل Adguard Premium: تطبيق أندرويد لمنع الإعلانات بدون روت و حماية هاتفك من فيروسات

لتجنب كل هذا و الحفاظ على هاتفك ، عليك بحذف جميع التطبيقات التي لا تستعملها ، و تحميل التطبيقات من منصات موثوقة ممثل جوجل بلاي .

Artical

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock