عمودي
Downlod

كيف تكشف فيروس الإعلانات المزعجة على هاتفك

قامت شركة جوجل بحظر أحد أكبر شركة لنشر تطبيقات الأندرويد ، ب 200 تطبيق أندرويد على متجر جوجل بلاي ، و جاء ذاك بعد شكوى من اامستخدمين بهذه التطبيقات التي تبث اعلانات مزعجة و لكثرة ، مما لا تسمح للمستخدم باستعمال هاتفه بارتياح ، فقامت شركة الحماية lookout بفحص التطبيق و أنذرت المالك بهذا الفايروس الذي يستخدمه Beita ad , وقام المطور بالاعتذار الكاذب عن الحادثة ، فقامت جوجل بحذف جميع تطبيقاته من متجر جوجل بلاي .

و تجدر الاشارة الى أن جوجل ليست المرة الأولى التي تقوم بها بحذف التطبيقات من متجرها ، بل قامت بحذف عشرات التطبيقات سابقا ، فقط لانها تقوم ببث اعلانات مزعجة لا تناسب المستخدم ، لذا سنتعرف في هذا الموضوع ، كيف تتجنب التطبيقات التي تحتوي على الاعلانات المزعجة :

  1. عليك بفحص التطبيقات الجديدة التي تحملها من متجر جوجل بلاي أو من متجر آخر ، و خاصة ان كان المطور غير معروف .
  2. قبل تحميل أي تطبيق عليك قراءة التعليقات بدل العلامة التي أحرزها التطبيق ، لأن التعليقات مهمة و أفضل طريقة للتعرف على التطبيق قبل تحميله .
  3. الأذونات أو الصلاحيات التي تمنحها للتطبيق مثل ، صلاحية الصور و الكاميرا …الخ ، يجب أن تكون لها علاقة بالتطبيق ، مثلا تطبيق face app يطلب الإذن بالحصول على جهات الإتصال و التي ليست لها أي علاقة بالتطبيق ، لذا كن حذر .

لذا كن حذر من هذه التطبيقات التي تتعدى على خصوصية المستخدم ، شاركنا رأيك في التعليقات .

down

Artical

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock