عمودي
Downlod

كل ما تريد معرفته في تداول الفوركس للمبتدئين

تداول الفوركس هو اختصار لتداول صرف العملات الأجنبية، وهو عبارة عن عملية يتم فيها تنفيذ مهام البيع والشراء للعملات.

ويعتر سوق الفوركس من أكثر الأسواق المالية ضخامة ومرونة بالعالم، فهو المنطقة التي يمكن أن ينشأ فيها نظام تبادل أزواج العملات كاليورو مقابل الدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، وغيرها من أزواج العملات الأجنبية.

 وكذلك يمكن تنفيذ استثمار تقلبات الأسعار به منه أجل الحصول على المال، حيث يعمل المتداولين والمستثمرين على بيع وشراء أزواج العملات وجني الأرباح من فروقات الأسعار بين سعري الشراء والبيع.

down

ولكن بالرغم من انه يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح والمكاسب من خلال تداول الفوركس إلا أنه يبقى هذا السوق من الأسواق عالية المخاطر، لذلك يتوجب عليك الدراسة جيدًا حتى تستطيع فهم سوق الفوركس ومعرفة كافة الجوانب التي تتعلق بتنفيذ صفقات تبادل أزواج العملات الأجنبية.

شاهد أيضا : تداول على منصة FXTM و طريقة التسجيل عليها خطوة بخطوة

شاهد أيضًا: إياك أن تفوت هذه التطبيقات الخرافية / 4k و الأناقة

تداول الفوركس

من الأمور الهامة التي يجب على أي شخص يريد الاستثمار في سوق الفوركس هي معرفة المصطلحات الأساسية التي تستخدم في سوق تداول الفوركس، مثل: (أزواج العملات، الرافعة المالية، الهامش، منصات التداول، النقاط، السبريد، حجم العقد أو اللوت، العقود مقابل الفروقات، السواب Swap).

Artical

وبالرغم من أن معرفة وفهم هذه المصطلحات أمر غاية في الأهمية قبل البدء في سوق الفوركس، ولكن قبل أن تبدأ عليك التسجيل على حساب فوركس تجريبي، لكي تتعلم أصول هذا المجال وتتفهمها جيداً في البداية.

شاهد أيضًا: أفضل بديل لليوتيوب للربح من الفيديوهات القصير 40$ يوميا

المستثمرين في سوق الفوركس

تداول الفوركس

تداول الفوركس يقوم به عدد من المتداولين والمستثمرين، والذين يتمثلوا في:

(البنوك المركزية، والبنوك الخاصة، والحكومات، ومستثمرين صناديق التحوط، وصناديق الاستثمار المتداولة، والوسطاء، والمتداولين جميعاً سواء المبتدئين أو محترفي المجال، أو المستثمرين).

وتحتل البنوك المركزية المركز الأول في القدرة على التأثير بسعر الفوركس.

لذا فإن السياسة الخاصة بهم هي التيسير الكمي، وسعر الفائدة المنظم بواسطة “عرض” العملة، وتتولي بذلك عنها المسئولية.

DOWN

شاهد أيضًا: تطبيق aida64 لمعرفة مواصفات التقنية لأي هاتف ذكي

لا يؤثر المستثمر أو المتداول الجديد إلا بشكل محدود على السوق الخاص بالفوركس، وذلك غالباً يكون بسبب أن مبلغ المستثمر يكون محدود عند مقارنته مع المبالغ المقدمة من ممثلين سوق الفوركس الآخرين.

لذا للتطلع إلى هذا المجال جيداً يجب أن تكن على دراية بأن أسلوب العرض والطلب للعملات يلاحظ تطوراً مستمراً، تستطيع مراقبتها ومتابعة أسعارها عبر منصات التداول عن طريق استخدام الرسوم البيانية.

شاهد أيضًا: تطبيق ممنوع عربيا/ استمتع بأغلى تطبيق الذي أحدث ضجة 2020

شاهد أيضًا: أفضل حيلة للتخلص من إهتزاز التصوير بالهاتف الذكي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock